CLICK HERE FOR THOUSANDS OF FREE BLOGGER TEMPLATES »

Saturday, November 3, 2007

احذر من عدوك مره .. ومن صديقك الف مره ..؟؟؟





اليوم مادري ليش قعدت اتامل بكلمة قريتها في بلوق الاخ محمد



كاتب بوست ان دكتورته قالتله ان حال الصداقه والاصدقاء مثل حال الانترنت والكمبيوتر



فكرت وايد شنو يعني واسنتنتجت ان فعلا هالدكتوره ذكيه


الصداقه شي


والاصدقاء شي اخر


لكن منو بالضبط الانترنت ومنو الكمبيوتر فيهم


عشان جذي بكتب موضوع عن مفهوم الصداقه والصديق




هناك مفاهيم كثيرة للصداقه ..... ولكنها في طريق التغير ....



وفي ايضا واحد كاتب تساؤلات عن الصداقه

وقال


نظرا لاهمية هذا الموضوع قمت بفتح باب النقاش فيه هنا وارجو منكم التفاعل مع الموضوع بابداء الاراء ووجهات النظر بصراحة لتعم الفائدة للجميع.في حياتنا اليومية حين نُسأل عن رفيق غالبا يكون الجواب

(هذا فلان صديقي)

لكن هل فلان هذا فعلا يحمل معنى الصداقة الحقيقي ام هي كلمة اصبحت تستخدم في غير محلها؟؟

ما مفهومك الشخصي عن الصداقة؟؟

هل تعتقد بوجود فرق بين الصاحب والصديق؟

وان كان هناك فرق فما هو؟

هل تتخذ اي شخص صديق ام هناك اسس وقواعد لذلك؟

وان كانت هناك اسس وقواعد فما هي؟

هل تولي ثقتك الكاملة لصديقك ام تعطيه جزء منها؟ولماذا؟

هل هناك عدد معين من الاصدقاء يجب التوقف عنده؟ ولماذا؟

من برأيك اقرب الصديق ام الاخ؟ ولماذا؟

هل تجعل صديقك في اختبار دائم ام تحدد وقت لذلك ؟

حين تتعرض لخيانة الصديق فعلى من تلقي اللوم عليه ام على نفسك ام على من؟


انا بجاوب على الاسئله وانتو بعد قولو رايكم



انا اقول بالنسبه للسؤال الاول :

هل اصبحت كلمه الصداقه في غير محلها : انا اقول نعم وايد اقول هذا صديقي ولكن ما يحمل ابدا معنى الصداقه مجرد صار مسمى لان في مفاهيمنا مافي غير كلمة صديق الي متعودين عليها


لكن هل هو صديقي بمعنى الكلمه انا اقول لأ

والسؤال الثاني شنو مفهومي عن الصداقة

انا اقول ان الصداقه هي فعلا حب لاخيك ما تحب لنفسك

والصداقه حب الخير للاخر

الصداقه اخلاص واخلاق وامانه وصدق

انا اقول اي في فرق بين الصاحب والصديق لصاحب اهوا الي اصاحبه لوقت معين

والصداقه معنى اكبر من ان تكون مؤقته

اما اختياري لاصدقائي فأنا ماعندي شروط صراحه احب اكون صديقه حق الي يبيني صديقته واهم ما علي اني انا اطبق شروط الصداقه

وانا اتعودت اني اعطي ثقة كامله لاصدقائي بس هذا غلط المفروض اني احذر اكثر واكثر لان مو الكل يحملون صفات الصديق بمعنى الكلمه

وهالسؤال وايد مهم منو اقرب الصديق ام الاخ

انا اقول على حسب ولكن اعطي الاحقيه الكبيره الى الاخ لان الاخ يفهم اخوه وعايش معاه طول عمره ويخاف عليه اكثرمن الصديق وبعدين الاخ واضح جدا امام اخوه والكل عارف الثاني


وانا لو تبون الصراحه خواتي اهما صديقاتي انا اقول ان الاخ اقرب لانه يحمل اكثر من معنى ليس مجرد اخ ولكن ممكن يكون صديق

وانا صراحه ماحب اختبر اصدقائي تاركه الزمن يختربهم

وحين اتلقى خيانه من صديق الوم نفسي وصديقي



اذا الموضوع كان يهمكم جاوبو على الاسئله الي تقدرون عليها



ثانكيوو




تحية خاصه : تحياتي لج دكتوره فوزيه الدريع


7 comments:

someone_q8 said...

السلام عليكم
اختي بالنسبة للصديق اعتقد لو عندي صديق واحد مخلص ووفي بكل معنى افضل من الف صديق ينتمون لمعيار الصداقة , حلوه ان يكون الانسان له اصدقاء ومعارف كثيرون لكن بوقت الازمات ما راح تلقين الا شخص او على الاكثر 3 اشخاص اهم اللي يوقفون معاج
والصديق هو من يقول لك عيوبك وليس من يبتسم بوجهك كثيرا
لك مني كل تحية واحترام و الله يوفقج في عالم المدونات

فتى الجبل said...

الانسان ممكن يوصل عدد معارفه الآلاف
بس ما يلقى من بين هالآلاف الا صديق واحد

عالية said...

اختي العزيزة اعتقد عنوان البوست هو الجواب

وماقدر احكم على اللي معاي صديق او لا

بالنهاية الشخص يتعامل بأصلة ونيتة

الـفــــجـــ الــبـــعـــيـــد ــــــر said...

ما مفهومك الشخصي عن الصداقة؟؟
عمله نادرة ماتتحصل في هالوقت


هل تعتقد بوجود فرق بين الصاحب والصديق؟
الصديق يكون مقرب
اما الصاحب ممكن تكون علاقة جدددا سطيحة

وان كان هناك فرق فما هو؟
امممم في سورة يوسف كان يوسف يقول للي كانوا في السجن وياه "يا صاحبي السجن" يعني اكيد علاقة سطحية

هل تتخذ اي شخص صديق ام هناك اسس وقواعد لذلك؟
انا على نياتي فاخذ واعطي واندمج مع الغير بسرعة بس ها غلط!!

هل تولي ثقتك الكاملة لصديقك ام تعطيه جزء منها؟ولماذا؟
على حسب.. مب كلهم يمكن المقربين فقط

هل هناك عدد معين من الاصدقاء يجب التوقف عنده؟ ولماذا؟
ردي بيكون
ليس المهم ان تصنع الف صديق في السنة المهم ان تصنع صديق للاف سنة

من برأيك اقرب الصديق ام الاخ؟ ولماذا؟
الاثنين
صديقتي ممكن اقولها شي ما اقدر اقوله لاختي
وفي اشياء اقولها لاختي ماروم اقولها لحد

هل تجعل صديقك في اختبار دائم ام تحدد وقت لذلك ؟
الا مايستوي موقف ويبين معدنه

حين تتعرض لخيانة الصديق فعلى من تلقي اللوم عليه ام على نفسك ام على من؟
من كثر الصدمة ما اقدر احدد من منو الغلط


حياج الله اختي

Mohamed said...

هممم و الله خليتيني اعيد التفكير في سالفة الصديق و الصداقة!
لكن للأسف الحكم عليهم صعب! و غالياً ما تتداخل الأمور في بعضها حتى توصل لدرجة ان الواحد ما يصير يقدر يفرق بينهم!
عموماً اكيد في دلائل معينة تخلي الواحد يعرف يفرق بينهم, و يعرف يفرق بين الصديق الصح الي يخاف عليك و يحترمك و الصديق الي مجرد ممشي معاك كذا و خلاص لكن في اي موقف يتركك و ما يسوي لك شي! و هذول الأخيرين كثيرين جداً و اكثر من النوع الأول للأسف!

Keiewii ! said...

لول تعقدت من كثر الاسئله ، تذكرت ايام الاعداديه خخخخخ

عموما الانسان تكون عنده صداقات مع ناس كثيره ، بس اكثرين يمتلكون صديق عزيز عليهم :)

عبدالله الظفــيري said...

موضوع مهم جدا بوقتنا هذا,,
قبل كانت الصداقه صداقه بمعنى الكلمه نفس ماقلتي احب لاخيك يعني الصديق اخ التي لم تنجبه امك ولا ابيك يعني كانت الصداقه عباره عن اتخاذ اخ وليس صديق يعني كانوا يصادقون عشان الروابط تكون اقوى ويكون في مجتمع وهذا الصح ,,
وقتنا الحاضر صار الصديق للمصلحه يعني وراه مصلحه اكون له صديق ويكون لي صديق وصارت الصداقه لها معاني كثيره يعني وصلني مسج من اخت عزيزه علي فقالت ان لي اصدقاء وصار لكل صديق اسم يعني صديق عمل يعني بس بالوظيفه يعني اطلع من الوظيفه انسى هالناس ,,

وصديق لين اكون متضايق يكون موجود عشان يغير جوي وصديق وصديق بس في ناس ليما الحين تعترف باخوت الصداقه ,,

صارت الصداقه مصلحه بهالوقت اكثر من انها اخوه وهذا الشي غلط اكثر من صديق لي يقولي ليش ما عندك اصدقاء ليش بس عندك ثلاث اربع ؟؟

كان ردي ان الصديق بالنسبه لي اخ وغيره ما اعترف فيه واذا شفته يعتبرني صديق للمصلحه بس انساه وابتعد عنه لان ماراح يحبلي الخير والي ما يحبلي الخير اكيد ماراح يهتم باي شي يصيبني ,,

للاسف الصداقه راحت مع الاوليين وهذا الواقع المر ,,,

شكرا على الموضوع الحلو وبالتوفيق :)